مواقع تعلم الانجليزية : افضل 10 مواقع لتعلم الإنجليزية مجانا

إذا كنت تبحث عن تعلم اللغة الانجليزية مجانا فهناك العديد من المواقع الّتي تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية على الأنترنت في هذا الموضوع سأضع عشرة مواقع رائعة للتعلم منها و الإستفادة و رفع مستواك في اللغة الإنجليزية .

مواقع تعلم الانجليزية




 موقع تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الفيديو :

 Engvid موقع تعلم اللغة الإنجليزية مجانا مع 786 دروس الفيديو من قبل المعلمين المتمرسين الناطقين باللغة الإنكليزية كلغة أم سواءً من المملكة المتحدة أو أمريكا . الدروس  تغطي قواعد اللغة الإنجليزية، والمفردات، والنطق،و كذلك إختبارات  IELTS، TOEFL، وأكثر من ذلك. و هو الموقع الّذي تضم الكثير من المتعلمين من  جميع أنحاء العالم الّذين  يحاولون تحسين لغتهم الإنجليزية كل يوم مع engVid.

 موقع المجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الانجليزية :

  british council تعلم الإنجليزية من خلال هذا الموقع الإلكتروني المجاني المقدم من المجلس الثقافي البريطاني. الموقع  مليء بالألعاب والقصص وأنشطة الاستماع والتدريبات النحوية.

 موقع دليل اللغة الإنجليزية  :

دليل اللغة الإنجليزية موقع يوفر العديد من المفردات و المصطلحات الإنجليزية و يمكنه فقط تمرير مؤشر الفأرة حول كل كلمة تسمع طريقة النطق ، موقع جميل للمبتدئين ، وجميع الكلمات بصور تبين المعنى بكل سهولة كما يمكن التغيير للصفحة الإنجليزية بها معنى الكلمات باللغة العربية و ذلك بالضغط على كلمة إنجليزي في أعلى الموقع .

 موقع إينجليش سينترال :

 إينجليش سينترال وهو واحد من الموقع الأكثر شعبية من حيث يمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلالالفيديو ، حيث يمكنك  في الخطوة الأولى من مشاهدة الفيديوهات الإنجليزية  المختصة بالعديد من المجالات مثلا مجال الأعمال أو المجال الأكاديمي أو الإجتماعي ... ثم التركيز على بعض الكلمات في الفيديو و شرح معناها بالإنجليزي ثم في الخطوة الثانية ، في الخطوة النالية تقوم بنطق الكلمات و الجمل ثم في الخطوة الأخيرة تقوم بإمتحان حول تلك الكلمات ، و يمكنك مقارنة نتيجة هذه الحطوات مع مستعملي الموقع من خلال الترتيب اللذي يقدمه موقع إينجليش سينترال.


موقع صوت أمريكا :

صوت أمريكا موقع رائع لتعلم اللغة الإنجليزية و خاصة اللغة الإنجليزية الأمريكية باللهجة الأمريكية  ، حيث أنه يوفر الفرصة للمستخدمين لتعلم هذه اللغة من خلال التعامل مع أحدث الأخبار المتعلقة مواضيع مختلفة مثل الصحة، والترفيه و الأخبار..وإذا كنت تريد أن يكون لك مهارات جيدة فياللغة  الإنجليزية الأمريكية  يجب أن تحاول الدخول للموقع بصفة دورية . أفضل جزء من هذا الموقع هو أنه يساعد على تعزيز الثقافة  العامة  كذلك.

 موقع تكلم الإنجليزية :

هدف موقع تكلم الإنجليزية هو مساعدتك على التحدث باللغة الإنجليزية يتحدث حتى تتمكن من التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة. و ذلك من خلال تحسين قدرات اللغة الإنجليزية مجانا! يوجد بالموقع العديد من المواقع الصوتية للكلمات و الجمل و المحادثات بالإنجليزية . الموقع يحتوي قسم باللغة العربية .


 موقع البي بي سي لتعليم اللغة الانجليزية :

 البي بي سي لتعليم اللغة الانجليزية الكل يعرف قناة البي بي سي الإنجليزية  لأنها تعتبر من القنوات الأكثر شهرة حول العالم ، لكنها ايضا تعتبر واحدة من المراجع المفيدة جدا  لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. يقدم هذا الموقع للمستخدمين مجموعة من الأنشطة الرائعة للممارسة المتعلقة بالأحداث الجارية. تشمل أشرطة الفيديو، ومسابقات، وممارسة المفردات والتعابير، الكلمات المتقاطعة، وأكثر من ذلك بكثير، على الرغم من أن  كل شيء باللهجة  البريطانية.

 موقع Duolingo :

 فكرة موقع Duolingo تقوم على تعلم لغة بإستخدام لغة أخرى ، حيث يمكنك تعلم الإنجليزية بالعربية أو بإستخدام لغة أخرى كالفرنسية أو غيرها ، يلزمك التسجيل في الموقع و ذلك سهل جدا ، فتحفظ الكلمات من خلال التعرّف على مرادفاتها في لغتك ومشاهدة الصور الإيضاحية والاستماع إلى النطق. يمكنك أن تبدأ من الأساسيات أو أن تخضع لاختبار تحديد مستوى ينقلك إلى الدروس المناسبة. يجب أن تختار اللغة العربية كلغة الموقع ليتاح لك خيار تعلّم اللغة الانكليزية. ويمكنك أن تحمّل تطبيق Duolingo للهواتف الذكية الذي سيمكّنك من متابعة التدريب أينما كنت.

 موقع Memrise :


Memrise هو موقع يعتمد على ثلاثة مبادئ للتعلم و هي العلم و المتعة و المجموعة لتعليم اللغات والعلوم ، حيث يركز على حفظ الكلمات و تخزينها في الذاكرة بإستعمال الصور و بعض التوضيحات البسيطة ، جميع الدروس مجانية و هي  موضوعة من طرف أعضاء الموقع ، وهو موقع رائع لتعلم المفردات و العبارات الإنجليزية مجانا  يستحق التجربة .

 موقع تحدث الإنجليزية : 

تحدث الإنجليزية  هو نظام جديد مجاني حائز على جوائز لتعلم اللغة الانجليزية البرنامج يحتوي على الدروس التي تولي اهتماما خاصا لنطق الانكليزية واللغة اليومية. الموقع يعلم اللغة الإنجليزية باللغة العربية .

إذا اعجبك الموضوع لا تنس نشره لتعم الفائدة .

هناك 3 تعليقات:

  1. رائع شكرا لكم

    ردحذف
  2. أوصي https://www.penpaland.com موقع تبادل اللغة مقرها
    Android:http://app.appsgeyser.com/Penpaland

    ردحذف
  3. شكراً للكاتب على هذا الموضوع المفيد
    ويسعدني دعوتكم لمطالعة موضوع مرتبط على مدونتي على الرابط

    http://blog.hsnww.com/2016/10/blog-post.html

    بعد إذن المدون الكريم

    ردحذف