تعلم الانجليزية بدون معلم

اللغة الإنجليزية هي  اللغة الأكثر إنتشارا في العالم حاليا و تعتبر من أكثر اللغات الرسمية في البلدان حيث تعتبر رسمية في 54 دولة من أكبرها على مستوى عدد السكان الهند باكستان و نيجيريا  ، وذلك لكثرة مستعمرات بريطانيا السابقة و كذلك لتطور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا في عدة مجالات إقتصادية و علمية و تكنلوجية .

ولذلك أصبح تعلم اللغة الإنجليزية شيئا مهما جدا و في بلدان كثيرة من بينها الدول العربية للتي تعتبر اللغة الإنكليزية اللغة الثانية في أكثرها بعد اللغة العربية فيما تعتبر الرنسية اللغة الثانية في دول المغرب العربي .



تعلم الانجليزية بدون معلم

"كيف تتعلم الانجليزية بدون معلم" و عنوان سلسلة من الكتب الأكثر شعبية و الأكثر مبيعا على الأرصفة في الدول العربية ، وفي نفس السلسلة العديد من اللغات كالفرنسية و الألمانية و غيرها ، و يرجع السبب في نجاحها إلى رخص ثمنها أولا و حجمها الصغير و غلاف  الكتاب المنسق ، و ذلك لبحث الناس عن أسهل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية .

وإذا قمنا بفتح كتاب تعلم الانجليزية بدون معلم و شاهدنا محتواه فهو غالبا به القليل من القواعد و الكثير من المفردات في مجالات متعددة ، لكن هذا ليس مجديا بالنسبة للمبتدئين حيث أن الكتاب يغفل طريقة مهمة للتعلم و هي السماع و النطق حيث أن الإعتماد على الكتاب لن يحسن هاذين الأمرين أكثر مما قد يضرهما فمثلا في الكتاب كلمة كتاب هي Book بالإنجليزية فيكتب الكتاب طريقة النطق بالعربية "بوك" و هي طريقة غير مفيدة لأن طريقة نطق الحروف الإنجليزية مختلفة عن نظيرتها في العربية و كذلك موضع اللسان في الفم و تحركه .



تعلم الانجليزية بدون معلم


وبالتالي إذا كنت من المبتدئين يجب أولا تعلم طريقة النطق الصحيحة للكلمات و الجمل و ذلك من خلال الفيديوهات التعليمية على يوتيوب أو في مختلف المواقع و إنتبه أولا لطريقة تحرك اللسان في الفم و سجل صوتك ، و قارن ذلك بالفيديو ، بطبيعة الحال سيكون هناك فرق كبير في الأول لكن مع الوقت و التكرار سيكون هناك تحسن حتى تصبح تتكلم بطلاقة .

يمكن ايضا التعلم من خلال  الإستماع للأغاني ، وذلك من خلال البحث عن الكلمات Lyrics و فهفمها أولا و البحث عن شرح الكلمات الصعبة ثم محاولة محاكاة و تقليد المغني.

  يمكن ايضا التعلم من خلال  مشاهدة الأفلام و المسلسلات الإنجليزية و هي الَتي تحتوي على الكثير من المحادثات و العبارات المعاصرة .
و سأضع مواضيع مفصلة عن هذه الطرق من التعلم .


ليست هناك تعليقات:

رأيك يهمنا ، أترك بصمتك : إستفسار ، رأي ،شكر ...