أيهُما أختار للتعلّم : اللهجة البريطانية أو اللهجة الأمريكية ؟

مرحبا بكم في موضوع جديد من مواضيع تعلم اللغة الإنجليزية مجّاناً  ، اللغة الإنجليزية من اللغات الأكثر إنتشارًا في العالم ، و بالتّالي تنقسم إلى عدة لهجات ، أبرزها اللهجة البريطانية و هي أصل كل اللّهجات الأخرى و اللهجة الأمريكية الأكثر إنتشارًا حاليا .
تعلم اللغة الإنجليزية البريطانية أو الأمريكية


أيهُما أختار للتعلّم : اللهجة البريطانية أو اللهجة الأمريكية ؟

الفرق بين اللهجتين واضح في هذا الفيديو بين المغنية الأمريكية المشهورة  بيونسي صاحبة اللهجة الأمريكية و الصحفية الّتي تقدم الأسئلة باللهجة البريطانية .



و هنا فيديو أخر للممثلة البريطانية إيما واتسون المشهورة بدورها في أفلام هاري بوتر ، تتحدث بلهجتها البريطانية .




للإختيار بين اللهجتين البريطانية أو الأمريكية ، يجب الإجابة عن سؤالين :
  1. أيهما ستكون أكثر نفعا لك ؟
  2. ايهما الأسهل للتعلّم لك  ؟
بالنِّسبة للسؤال الأوّل ، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن أيهما إخترت فلن تجد مشاكل مع متكلّمي اللغة الإنجليزية كيف ما كانت لهجتهم ، و سيفهمون قصدك في المحادثات بكل سهولة ، و ذلك لأن كل متكلّمي اللّغة الإنكليزية معتادين على سماع  كلاهما من خلال التلفاز  الأفلام أو المسلسلات ... وبالتّالي أيهما أكثر نفعا أو أكثر إفادة  ؟ ذلك يتعلق بك ،  مثلا : إذا أردت الذهاب إلى بريطانيا أو لديك أصدقاء بريطانيين ، فالأحسن تعلم اللهجة البريطانية ، و العكس صحيح .

السؤال الثاني صعبٌ قليلا الإجابة عليه ، أولا إختر اللهجة الّتي تحِّب اللهجة الّتي تميل إليها . ثانيًا جرّب اي لهجة أسهل في النطق و التقليد بالنّسبة لك ، ثالثا أيهما يتعلّم أصدقاؤك أو أيهما تتعلّم في المدرسة لأنّ ذلك ضروري جدّا . ثّم أخيرا بعض المجالات تكون فيها اللهجة الأمريكية هي المستعملة أكثر مثلاً في مجال العلوم و علوم الحاسوب و بالتالّي من الأحسن تعلمها إذا كان هذا تخصصك .

إذا إخترت اللهجة الأمريكية فسيكون لديك خِيارات أكثر في ميدان السينما و المسلسلات و البرامج التلفزيونية ، مع أن هناك بعض الأفلام الإنكليزية باللهجة البريطانية المشهورة جدّا كسلسلة Harry Poter. أيضا اللهجة الأمريكية هي الأكثر إستعمالا على الأنترنت على يوتيوب و المواقع . من جهة أخرى إذا إخترت اللهجة االبريطانبة فأفضل قواميس اللغة الإنجليزية تستعمل اللهجة البريطانية .
مصدر

شخصيا سأتعلم اللهجة الأميركية لأنني أعتقد أنها الأكثر إنتشارًا في ميادين الحياة حاليا و كذلك في ميدان التكنلوجيا و الأنترنت ، و كذلك من خلال الأغاني و الأفلام حيث حتّى أن بعض المغنّبن البريطانيين غنّوا باللهجة الأمريكية مثلا Adele الّتي غنّت الأغنية النّاجحة Someone Like You باللهجة الأمريكية رغم انها تتكلم باللهجة البريطانية يوميًّا .


هناك تعليق واحد:

  1. هادا رأيي انا ايضا فاللهجة الأمريكية هي اللهجة الاكثر استخداما على الانترنت والحياة العامة

    ردحذف